.Tunisia-satellite

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
.Tunisia-satellite

المنتدى العربي الأول في عالم الساتلايت و التكنولوجيا والانترنات *


    الحكومة السورية توافق على تمديد مهمة المراقبين العرب شهرا

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 223
    تاريخ التسجيل : 22/08/2011

    الحكومة السورية توافق على تمديد مهمة المراقبين العرب شهرا

    مُساهمة  Admin في 1/25/2012, 14:01

    الحكومة السورية توافق على تمديد مهمة المراقبين العرب شهرا
    وات : 25 - 01 - 2012


    دمشق (وات)- أعلنت الحكومة السورية مساء الثلاثاء موافقتها على تمديد عمل المراقبين العرب شهرا آخر حتى 23 فيفرى القادم وذلك بعد تلقيها طلبا من الأمين العام لجامعة الدول العربية .
    وقالت وكالة سانا السورية للأنباء نقلا عن بيان لوزارة الخارجية السورية انه " ردا على رسالة الأمين العام لجامعة الدول العربية التي تتضمن طلب موافقة الحكومة السورية على التمديد لبعثة مراقبي الجامعة العربية شهرا اخر اعتبارا من تاريخ 24-1-2012 ولغاية 23-2-2012 فقد وجه وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين مساء الثلاثاء رسالة إلى الأمين العام للجامعة العربية يبلغه فيها بموافقة الحكومة السورية على ذلك .
    وأنهت بعثة المراقبين العرب رسميا مهمتها في سوريا في 19 جانفي الجاري وتم التمديد لها باتفاق شفهي حتى 24 من الشهر نفسه .
    وتضم البعثة ممثلين عن 13 دولة هي تونس والأردن والعراق والبحرين والجزائر والسعودية والسودان وقطر والكويت ومصر والمغرب وموريتانيا والإمارات .
    وأعلن نائب الأمين العام للجامعة العربية احمد بن حلي ان الجامعة قادرة على تعويض نقص المراقبين في الوقت الحالي في إشارة إلى قرار دول مجلس التعاون الخليجي سحب مراقبيها .
    ويبلغ عدد مراقبي دول الخليج في البعثة 55 مراقبا . ونشر المراقبون العرب في 26 ديسمبر بعد موافقة دمشق على بروتوكول بشأن مهمتهم التي تنص على وقف أعمال العنف في هذا البلد .

      الوقت/التاريخ الآن هو 12/7/2016, 18:17