.Tunisia-satellite

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
.Tunisia-satellite

المنتدى العربي الأول في عالم الساتلايت و التكنولوجيا والانترنات *


    إدماج فرانس24 وإذاعة فرنسا الدولية

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 223
    تاريخ التسجيل : 22/08/2011

    إدماج فرانس24 وإذاعة فرنسا الدولية

    مُساهمة  Admin في 1/28/2012, 15:39


    استمرار التغييرات داخل الشركة الوطنية للبرنامج الخارجي السمعي البصري لفرنسا

    وصلت عملية إدماج بين القناة التلفزيونية الإخبارية "فرانس 24" وإذاعة فرنسا الدولية إلى مراحل متقدمة بعد توصل إدارة “إر إف" إيه بدفاتر التحملات قبل أيام من وزارة الاتصال الفرنسية.
    ومن المنتظر أن تنصهر الإذاعة الإخبارية والقناة التلفزيونية داخل الشركة الوطنية للبرنامج الخارجي السمعي البصري لفرنسا الذي تضم "تي في 5 موند"، إذ قال رئيسها ألان دوبوزياك، إن " القضية مسألة أيام فقط".
    وشهدت سياسة الإعلام الخارجي السمعي البصري، على غرار إصلاح القطاع برمته في فرنسا، تغييرات عميقة منذ 2007 خصوصا مع إنشاء الشركة الوطنية للبرنامج الخارجي السمعي البصري لفرنسا (أ إو إف).
    وأنشئت الشركة القابضة لوسائل الإعلام السمعية البصرية لفرنسا في الخارج في ربيع 2008، باعتبارها أبرز عنصر موجه لعملية إصلاح وسائل الإعلام السمعية البصرية لفرنسا في الخارج.
    وتهدف الشركة القابضة إلى تنسيق وقيادة وسائل الإعلام التابعة لها بتجميع المساهمات العمومية في مختلف الهيآت الموجودة: إذاعة فرنسا الدولية والقناة الإخبارية "فرانس 24"، بنسبة 100 في المائة من الشركة، التي تعتبر هي الأخرى المساهم الأول (بنسبة 49 في المائة) في قناة "تي في 5 موند"، وهي قناة عامة تبث برامجها باللغة الفرنسية وتحتفظ ببعض الاستقلالية داخل المجموعة، بفضل طابعها المتعدد الأطراف.
    كما كانت تهدف إلى تشكيل قطب عربي يجمع بين قسم التحرير باللغة العربية في قناة فرانس 24 وإذاعة مونت كارلو الدولية، وهي فرع بالعربية في إذاعة فرنسا الدولية.
    وفي سياق متصل، تؤكد الدراسات المعنية بجمهور المشاهدين وشهرة القنوات ظاهرة بروز فرانس 24 على الساحة الإعلامية، إذ باتت تحتل اليوم المرتبة الثانية كأكثر القنوات الإخبارية الدولية مشاهدة يوميا.
    هذا التأثير المتنامي انعكس أيضا على ازدياد تصفح موقع القناة على الانترنت، الذي سجل في شهر يناير 2011 ارتفاعاً مهما في عدد جمهور زائريه، خصوصا في منطقة شمال أفريقيا: زائد 143 في المائة في المغرب، زائد 241 في المائة في الجزائر، وارتفاع بنحو 80 في المائة في مصر.
    أما على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن فرانس 24 تضم اليوم مجموعة من المنتسبين تقارب مليون شخص على قوائم فايسبوك وتويتر (على اختلاف الصفحات)، مع نحو 300.000 عضو ناطق بالعربية.
    وتضم فرانس 24 الناطقة بالعربية أكثر من مائة موظف يعملون تحت إشراف مديرة تحرير المحتويات باللغة العربية ناهدة نكد، وقد خصص لها جدول برامج للاستفادة من إذاعة مونت كارلو الدولية، الفرع الناطق بالعربية لإذاعة فرنسا الدولية.
    وتستهدف فرانس 24 بصورة رئيسية 300 مليون مشاهد ناطق بالعربية في الشرق الأدنى والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لكنها تبث أيضا وعلى نطاق واسع في كل من فرنسا وأوروبا وإفريقيا عبر الأقمار الصناعية هوت بورد وعربسات ونايلسات.

      الوقت/التاريخ الآن هو 12/5/2016, 00:20