.Tunisia-satellite

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
.Tunisia-satellite

المنتدى العربي الأول في عالم الساتلايت و التكنولوجيا والانترنات *


    قرعة دوري أبطال أوروبا

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 223
    تاريخ التسجيل : 22/08/2011

    قرعة دوري أبطال أوروبا

    مُساهمة  Admin في 8/26/2011, 16:22

    النتيجة الكاملة لقرعة دوري أبطال أوروبا
    كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

    برشلونة يصطدم بميلان الإيطالي في قرعة دوري الأبطال وانتر ميلان يواجه الغموض في المجموعة الثانية أمام سيسكا وليل وطرابازون وتشيلسي في مهمة صعبة أمام فالنسيا وبايرن ليفركوزن والمجموعة السابعة الأهدأ نسبيا.

    موناكو- أوقعت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2011-2012 التي سحبت اليوم الخميس في إمارة موناكو الفرنسية، برشلونة حامل اللقب في مجموعة واحدة مع ميلان الايطالي، في حين ستشخص الأنظار نحو المجموعة الأولى التي ضمت بايرن ميونيخ الألماني وفياريال الاسباني ومانشستر سيتي الانكليزي ونابولي الايطالي.

    وعلى رغم وقوع برشلونة حامل اللقب أربع مرات أعوام 1992 و2006 و2009 و2011 في المجموعة الثامنة إلى جانب ميلان بطل المسابقة سبع مرات، إلا أن طريقهما إلى الدور الثاني تبدو سهلة في مواجهة باتي بوريسوف بطل بيلاروسيا الذي شارك مرة واحدة في دور المجموعات في موسم 2008-2009 وفيكتوريا بلزن بطل تشيكيا الذي يشارك لأول مرة.

    وفي مشاركته الأولى في دور المجموعات، وقع مانشستر سيتي الانكليزي المدجج بالنجوم، في مجموعة بالغة الصعوبة إلى جانب بايرن ميونيخ حامل اللقب أربع مرات آخرها عام 2001 والذي يأمل أن يصل إلى النهائي كي يخوض اللقاء على ملعبه "اليانز ارينا" في 19 ايار/مايو المقبل، كما ضمت المجموعة الأولى فياريال الاسباني الذي بلغ نصف نهائي نسخة 2006 ونابولي ثالث الدوري الايطالي في الموسم الماضي.

    وستكون المجموعة الرابعة حديدية أيضا، مع ريال مدريد الاسباني الذي بلغ نصف نهائي الموسم الماضي وبطل المسابقة 9 مرات وهو رقم قياسي، واياكس امستردام الهولندي بطل المسابقة أربع مرات آخرها عام 1995، وليون الفرنسي الذي سيواجه الفريق الملكي مجددا بعد أن خاض ضده 8 مباريات في المسابقة منذ 2005، بالإضافة إلى دينامو زغرب بطل كرواتيا.

    ولن يواجه مانشستر يونايتد بطل انكلترا ووصيف النسخة الأخيرة الكثير من العقبات لبلوغ الدور الثاني، إذ وقع في مجموعة ثالثة سهلة ضمت بنفيكا البرتغالي وبال بطل سويسرا واوتيلول غالاتي بطل رومانيا.

    وستكون مهمة ارسنال الانكليزي وصيف 2006 معقدة نحو بلوغ الدور الثاني، إذ وقع في مجموعة سادسة ضمت بوروسيا دورتموند بطل ألمانيا وحامل لقب نسخة 1997، ومرسيليا الفرنسي بطل 1993 واولمبياكوس بطل اليونان الذي يشارك للمرة الثانية عشرة في دور المجموعات.

    أما تشلسي الانكليزي وصيف نسخة 2008، فوقع مع فالنسيا الاسباني وصيف 2000 و2001، وبايرن ليفركوزن الألماني وغنك البلجيكي.

    ويبدو انتر ميلان بطل المسابقة 3 مرات آخرها عام 2010 ابرز المرشحين لتصدر المجموعة الثانية، اذ وقع مع ليل بطل فرنسا وسسكا موسكو الروسي وطرابزون سبور التركي الذي حل بدلا من مواطنه فنربغشة.

    أما المجموعة السابعة فجاءت باهتة جدا مع بورتو بطل البرتغال وشاختار دانيتسك بطل اوكرانيا وزينيت سان بطرسبرغ بطل روسيا وابويل بطل قبرص.

    ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور الثاني، في حين ينتقل صاحب المركز الثالث إلى الدور الاقصائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ". وتقام مباريات الدور الأول بين 13 ايلول/سبتمبر المقبل و7 كانون الأول/ديسمبر.

    وضمت القرعة 11 حاملا سابقا للقب وخمسة أندية تشارك للمرة الأولى في دور المجموعات هي مانشستر سيتي ونابولي وطرابزون سبور وفيكتوريا بلزن واوتيلول غالاتي.

    وتأهل تسعة فائزين سابقين باللقب مباشرة إلى دور المجموعات بالإضافة إلى بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي اللذين خاضا الدور الفاصل.

    وكان الاتحاد الأوروبي حدد المستويات الأربعة للفرق الـ32 المشاركة في دور المجموعات على الشكل التالي:

    - المستوى الأول: مانشستر يونايتد وبرشلونة وتشلسي وبايرن ميونيخ وارسنال وريال مدريد وانتر ميلان وبورتو.

    - المستوى الثاني: شاختار دانيتسك وليون وفياريال وميلان وفالنسيا ومرسيليا وسسكا موسكو وبنفيكا.

    - المستوى الثالث: زينيت سان بطرسبرغ ومانشستر سيتي واولمبياكوس واياكس امستردام وباير ليفركوزن وباتي بوريسوف وبازل وليل.

    - المستوى الرابع: بوروسيا دورتموند وطرابزون سبور ودينامو زغرب ونابولي وابويل وغنك واوتيلول غالاتي وفيكتوريا بلزن.

      الوقت/التاريخ الآن هو 12/5/2016, 04:21